التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وإنكِ قطعة مني.. إذا مسك الضُر ، مسني !

وعندما يجِنَّ عليها الليل ستأؤى إلى  فراشها باكيةً، تبثُ همها وحزنها الكبير إلى وسادتها.. ستبكي كثيراً ويتحول صوت بكائها لأنين لا يسمعه أحدً ، وسيزداد شعورها بالخوف عندما تدرك مدى وحدتها !
ولأنها تخشي الخذلان كخشية الموت ، فلن تصارح أحدً بحزنها ابداً ، فهي لا تعرف الفرق بين أن تسمح لنفسها بالسقوط في أحضان أحدهم لترتاح قليلاً وبين أن تتكل عليه وتخضع له.. 
ولأنها يالله ستكابر حينما يسألها أحدهم عن أسباب حزنها، وستجلس وحيدة في أحد أركان غرفتها وتسافر في موجات من العتمة والآسي والوحدة وضجيج الأفكار ، فأني أدعوك أن تُذكرها بوجودك ، لأنها كثيراً ما تنسي أنك بجانبها تسمع وترى.. 
أعرف - يالله - انها تقاوم وأن جزءً كبيراً منها يستهلك في محاولاتها لإبعاد كل الأفكار والمشاعر السيئة عن قلبها وانها علي الجانب الأخر تحاول ان تبني قلاعاً علي قلبها وعقلها ونفسها كي تقي روحها من الشرور.. 
لذلك أدعوك أن تقويها بك لا بغيرك، أن تحميها وأن تقًّيها شرور نفسها ،وأسألك أن تخفف أحمالها وأن تقوى سَاعّديها وتهبها ظهراً قوياً..
نجِيها يالله من كل ضيق يمس نفسها وافرجّ عنها كربها وأحميها من همومها وأحزانها وأبدلها عنهم فرحاً..
كنّْ معاها يالله وسكًّن قلبها ، فهي تحبك ولكنها تظْن 
دائما أنك لا تحبها ، فأجعلها برحمتك وجمال منك تدرك ذلك.. هبّْ لها من لدُنك نوراً يهديها إلي سبيل الرشّاد وأصلح ما أفسدته الدنيا والناس بها ، وأحىّ فيها كل جميل كانت تملكه روحها ، وأجعل لها أثراً طيباً في نفوس كل من يراها ويعرفها.. أستودعك أيها ياللّه فاحفظها وأخبرها أني ايضاً أحبها.. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

احببتــك..ولكنك خـذلتنــى

نحن لانكره الا من احببناهم بقوة..الا من وثقنا بهم يوما.. لانكره الا هولاء الاشخاص..الذين خذلوا حبنا وثقتنا بهم.. لانكره الاهولاء الذين سمحنا لهم برؤية قلوبنا على حقيقتها.. بعدما سمحنا لكلماتهم ان تمس مشاعرنا وتكون جزء من محبتنا لهم.. نحن لانكره بقوة..الا من احببناهم بقوة..وامعنوا فى خذلان قلوبنا بقوة.. والوقت وحده هو القادر على ان يشفى جرحنا منهم..

الحمدلله الذى أذهب عنا الحزن

كنت أحارب العالم بداخلي وخارجي. أحارب نفسي وأفكاري وهذه أخطر وأكبر قوة على الإطلاق! أحارب ما يقابلني من سوء وقبح وجهالة. كنت أدور في دوائري متخبطة ويزداد طريقي عتمة، كنت أحاول التمسك بشيء ليرشدني وأن أحاول العبور بخفة، حاولت أن أفكك رابطة الخيوط، أن أخفض الأصوات برأسي وكلما جن علي الليل أجدها تعبث بي مجددا! كنت أتفاعل كما الالات حتى أقاوم السقوط! لا أشعر بمرور الوقت، لا أتذوق الطعام، لا أفكر في الكلمات! وبرغم كل محاولاتي لم يهدأ إحساسي بالوحشة والغرابة! كل ما كنت أتمناه كان السلام وأن تهدأ تلك الأصوات برأسي، حتى أتمكن من عبور العاصفة! حاولت إغلاق كل النوافذ والأبواب كي أنعم بالأمان والدفء، حتى تسللت إلى الظلمة واعتنقتها أنا مستسلمة! أصبحت أؤرخ حياتي بلحظات التعاسة فقط! اللحظة التي فقدت فيها إيماني الساذج بالبشر. اللحظة التي فقدت فيها ثقتي بالآخرين، كل الآخرين! اللحظة التي أدركت فيها أن عشرتي وموضع ثقتي لا تراني سوى فترة ستنتهي عاجلا أم آجلا! اللحظة التي أدركت فيها أني قد عشت ثلاثين عاما مثقلة بهموم معاركي الخاسرة! كنت أعيد تكرارها علي نفسي وأزيد في جلدها، لم يعد لي منها مهربا، كنت أنا

اكرهــك بقدر حبى لك...واحبـــك بقدر كرهى لك..!!

أتدرى..أشعر احيانا بأنك القيت لعنة على عتبات قلبى ان ترحل.. لعنة اصابت المسكين فى مقتل.. فلا ذكراك بــ مغادرة لــ حوائطه.. ولا تاركة المكان لغيرها من الذكريات كى تحل محلها..!! لا احبك..اكررها مرار.. لا اريدك.. يكررها قلبى الالاف المرات.. ومع هذا لا انساك.. انت فى قلبى.. فى عقلى.. تملوء اى شئ فارغ او كان ممتلئ..!! اكرهك.. اعيدها على نفسى كلما اتت على ذكرك.. ابدأ فى تلقين قلبى كلمات غاضبة حانقة عليك.. اذكره بكل ماكان من قسوتك وجراحك فيه.. كل ماقلته وكل مالم تقوله.. ولكن الاشواق لاتهدأ ولا تندمل..!! اكره كل شئ يذكرنى فيك.. العنه.. ثم اعود فـ أقول لنفسى وهل مر يوما لم تتذكريه فيه.. وهل مر شيئا عليكى لم يثير بداخلك ذكراه..!! انت حى بداخلى.. وانا ميتة من الداخل والخارج.. انت تعبث بمشاعرى وقلبى حتى فى غيابك..!! وانا لاحيلة لى عليهم ولا امرا..!! انت صداع بداخل عقلى.. تؤرق نومى.. ترهق تفكيرى.. اتذكرك فى كل شئ.. حتى كرهت ولعنت احب الاشياء لى..!! اكرهك.. لااحبك.. لا اريدك.. ومع هذا انتظر عودتك.. واتمنى حقا الا تأتى..!!!! فهل رأيت يوما انسانا بداخله كل هذه المشاعر الم